١٠ أمور مهمة إذا كان لديك بنات 

١٠ أمور مهمة إذا كان لديك بنات 

 

١- احتضنها
في وقت استيقاظها من النوم، وعند ذهابها إلى النوم، وعند ذهابها إلى المدرسة وفي رجوعها، وعند زعلها وفرحها ومرضها، احضنها. الحضن مضاد حيوي ضد الخذلان ومطهر للقلب من الألم والتخلي.

٢- أشبعها
صحيح أن معظم الفتايات لا يفكرن بمنطقية، وفي معظم الأحيان يبالغن في ردات فعلهن، لكن لا بأس أنت والدها، فأشبعها مادياً ومعنوياً – لكن لا يصل إلى حد الإفراط- وإن كان هناك أمر مرفوض فيجب عليك أن تشرح لها الأسباب بما يناسبها، ولا تتجاهل الأشياء المهمة بالنسبة لها واحتياجها إليه.

٣- امدحها
الفتيات (الصغيرة- الكبيرة) تحب كلمات الإطراء والمديح، وأن تبقى هي الأجمل في عينك حتى في حزنها، وعندما تأتي بشهادة تفوقها أفرح لها وامتدحها بين الأهل والأصحاب.

٤- امنح لها القوة
أخبرها أنك معها دائماً، حدثها عن أهمية التعليم وتكوين الذات ولابد من أن تتعلم كل شيء وتتوظف وبعدها تفكر في الحياة الزوجية، ارزع فيها ضرورة أن يكون لها شخصية مستقلة وحياة حقيقية حتى لا تقع في شباك مايسمى بالحب ويهدم حياتها، قدم لها الثقة في نفسها وتحمل مسؤولية نفسها وإن كانت بسيطة، قوم أخطاءها واكتشف لها نقاط القوة في شخصيتها، الفتاة إذا لم تكتسب الثقة من والدها لن تجدها في الخارج.

٥- اسمعها
ليس بالضرورة أن يكون معك حلول لجميع مشاكلها، لكن على الأقل أن تكون أنت من يسمع لها وتعطيها من وقتك، بمجرد تفاعلك معها واهتمامك سيريحها.

٦- اخرج معها
عندما تكبر قليلاً خصص لها يوماً تخرج معها فيه بمفردكما، أنت وهي فقط تأكلان معاً وتحضر لها باقة من الورد.

٧- احترم خصوصياتها
عند دخولك إلى غرفتها اطرق الباب قبل دخولك إليها، خصص لها رف أو صندوقاً خاص بها، امنح لها إحساساً بأنها مصونة ولا أحد يستطيع تسليط الضوء في عينها ويطالبها بالاعتراف.

٨- احترس مما تمرره لها
ابنتك هي التي ستقلدك وليس ابنك، لذا احرص على سلوكياتك أمامها، فأي ثمرة ستثمر أنت من يقوم بتروية بذورها الآن.

٩- اجعل لها مكالمة خاصة
مهما كان لديك من أعمال هاتفها ولو لدقيقة واحدة في اليوم، اسألها عن يومها وعن صديقاتها ليس بلجهة المخبر ولا الآمر إنما بحنية وبلهجة متسائل ومهتم.

١٠- أحبها
كل النقاط السابقة إذا كانت بدافع الواجب والعادات والتقاليد لن يهز في قلبها، لكن إذا كان بدافع الحب الحقيقي سيصلها كاملاً، املأ قلبها وعقلها لتبقى خيارها الأول دائماً إذا وقعت في مشكلة ما بدافع بقلها لا بدافع الخوف منك.

218 Views
Leave a Reply